تسليم مخصصات مالية لصالح عدد من الأسر الأكثر احتياجا ضمن برنامج رمضان 2023

سلمت وزارة العمل الاجتماعي و الطفولة و الأسرة اليوم الخميس بولاية انواكشوط الغربية، المخصصات المالية لصالح 10.000 اسرة من الأكثر احتياجا ضمن البرنامج الخاص لرمضان 2023، بهدف و الرفع من القدرة الشرائية للمواطنين.
و أكد المدير  الجهوي للعمل الاجتماعي بالولاية خلال كلمته بالمناسبة، أن البرنامج ستستفيد منه أسر قدامى ومتقاعدي الجيش الوطني و الأسر التي تعيلها نساء و أصحاب الأمراض المزمنة و أسر الأطفال متعددي الإعاقة و أمهات التوحد.
مضيفا أن 273 من النساء المطلقات والأرامل والنساء معيلات الأسرة من ذوي الدخل المحدود والنساء ضحايا النزاعات الأسرية والنساء من المجموعات الهشة وبعض النساء من ذوي الإعاقة و الأمراض المزمنة، في الولاية ستستفيد  بمعدل 50.000 ألف أوقية قديمة للواحدة بغلاف مالي يبلغ 13.6.50.000 مليون أوقية قديمة.
و من جهته أعرب الأمين العام لرابطة قدماء و متقاعدي الجيش الوطني عن شكره لقطاع العمل الإجتماعي و الطفولة و الأسرة على الدعم المتمثل بمبلغ مالي يناهز 45 مليون أوقية قديمة، موزعة على 900 من أسر قدماء و متقاعدي الجيش الوطني.
و كانت وزيرة العمل الإجتماعي والطفولة والأسرة قد أطلقت يوم الخميس الماضي في نواكشوط البرنامج الخاص لرمضان 2023، من خلال تحويلات نقدية لصالح 10.000 أسرة، من الأكثر احتياجا في عموم التراب الوطني، بغلاف مالي بلغ 500 مليون أوقية قديمة على نفقة الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى