هابا تؤكد حرصها على تأمين تغطية متوازنة وشفافة للانتخابات في وسائل الإعلام والعمومية

أكدت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “هابا”، أنها عملت بجد وإخلاص، على تأمين تغطية متوازنة وشفافة بوسائل الإعلام الرسمية و العمومية في النشرات والحصص المجانية وكذا البرامج الحوارية.

وأضافت في بيان أصدرته مؤخرا استعرضت فيه مدى نفاذ الأحزاب السياسة لوسائل الاعلام الرسمية و العمومية خلال الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية طبقا للدور المنوط بالسلطة في هذا الإطار.

وأشار البيان إلى أن الأحزاب السياسية استفادت طيلة الأسبوع الأول في وسائل الإعلام الرسمية و العمومية، مما مجموعه 173 حصة مجانية، مدتها 782 دقيقة و31 ثانية، 455 دقيقة و16ثانية منها في إذاعة موريتانيا و327 دقيقة و15 ثانية في تلفزة الموريتانية.

وأضاف أن جميع المواد المقدمة من طرف الأحزاب السياسية للبث حتى الآن وصلت 173 مادة اجيزت كلها باستثناء حصة واحدة، موضحا التفاصيل الكاملة بخصوص النصوص التي تم تعديلها وأسباب ودواعي ذلك.

كما ثمن البيان مستوى إقبال المترشحين على الفضاءات الإعلامية المجانية، ونوعية وتعددية وحرية المخرجات الإعلامية في الحصص المقدمة، مشيدة بتجاوب الشركاء من أحزاب سياسية وسلطات عمومية ومؤسسات إعلامية عمومية خاصة لتأمين النفاذ العادل في أجواء من الحرية والتعددية والانسجام.

زر الذهاب إلى الأعلى