مجلس الوزراء يشيد بالجو الذي طبع سير العملية الانتخابية

صادق مجلس الوزراء خلال اجتماعه المنعقد أمس الأربعاء تحت رئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، على مشروعي مرسومين، يتضمن أحدهما المصادقة على اتفاقية تأسيس بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وشركة الظفرة للاستثمار في الزراعة والصناعات الزراعية.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تنفيذ مشروع تنموي كبير متكامل يجمع بين الزراعة والثروة الحيوانية والصناعات الزراعية، وتبلغ تكلفته الإجمالية 500.000.000 أوقية جديدة.
ويهدف مشروع المرسوم الذي ينتظر أن يساهم في خلق 100 وظيفة مباشرة و1000 وظيفة غير مباشرة، إلى تطوير واستغلال 2000 هكتار من الأراضي الزراعية في ولاية اترارزه مخصصة لزراعة الحبوب والفواكه والخضروات وكذلك محاصيل العلف.

ويتضمن مشروع المرسوم الثاني الذي صادق عليه مجلس الوزراء تعيين أعضاء مجلس إدارة الشركة الموريتانية للبريد (موريبوصت).

وفي أعقاب الاجتماع قدم المجلس تشكراته وتهانيه الحارة إلى جميع المواطنين الموريتانيين على درجة المسؤولية التي أظهروها خلال الحملة الانتخابية، وكذا انتخابات 13 من مايو البلدية والتشريعية والجهوية، وما طبع العملية من ممارسة المواطنين لحقهم في التصويت، في جو من السلام والشفافية، وشكر المجلس كذلك مختلف الفاعلين السياسيين واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات على الدور الذي لعبوه في هذه العملية، من أجل ضمان حسن سير ها ونجاحها.

زر الذهاب إلى الأعلى