بلادنا تخلد اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

أشرف وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة المختار أحمد اليدالي، أمس الأربعاء بنواكشوط، على انطلاق فعاليات اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، المنظم تحت شعار “تمكين البلدان الأقل نموا من تقنيات المعلومات والاتصالات”.

الوزير أكد خلال كلمته بالمناسبة، أن التكنولوجيا تحتل مكانة هامة في الحياة اليومية للبشرية، مبرزا الخطوات المتقدمة التي وصلت إليها بلادنا في مجال التحول الرقمي الذي أصبح من أولويات الحكومة.

مشيرا إلى دور الاتصالات السلكية واللاسلكية الأساسي الذي ينبع من هذا التحول، والمتمثل في الربط بين الأفراد والمجتمعات والأمم، مضيفا أن هذا اللقاء يهدف إلى إبراز المزايا التي تلعبها التقنيات الجديدة في مجال التنمية من خلال الوصول إلى كافة المعلومات الصحية والتعليمية وغيرها.

وأوضح الوزير أن قطاعه تبنى رؤية جديدة تعمل على تحويل موريتانيا إلى دولة رقمية، مبرزا أن هذه الرؤية سيتم من خلالها استخدام التكنولوجيا في تحسين مختلف جوانب الحياة، منوها إلى أنه تم إطلاق العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتوسيع نطاق الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء البلاد إضافة إلى إنشاء خدمات عامة عبر الإنترنت لتحسين كفاءة الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى