موريتانيا تمتلك اقتصادا قويا بشهادة مختلف المؤسسات العاملة في المجال الاقتصادي

قال وزير البترول والطاقة والمعادن، الناطق باسم الحكومة، الناني ولد اشروقه، أن موريتانيا تمتلك اقتصادا قويا يسير على الطريق الصحيح، وفق ما أعلنت المؤسسات الدولية المعروفة في المجال الاقتصادي والمشهود لها بالمصداقية.

وأشار الناطق باسم الحكومة، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء اليوم الخميس، إلى أن موريتانيا تم تكريمها وتوشيحها من طرف المنظمة الدولية للشفافية، كما تم الاعتراف من طرف وزارة الخارجية الأمريكية بتحسن جيد للبلد من حيث الحكامة المالية بصفة عامة وذلك ضمن 27 دولة، فضلا عن اعتراف صندوق النقد والبنك الدوليين بأن البلد يتمتع باقتصاد قوي ويسير في الاتجاه الصحيح، وتم التحكم بكافة المؤشرات الاقتصادية بكل مصداقية وأمانة.

الوزير أضاف في رده على سؤال خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، أن العمل الحكومي متكامل، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل كفريق واحد متجانس، للوصول إلى الأهداف المرسومة خدمة للوطن والمواطن، لافتا إلى أنه لا يوجد وزير يعمل لشخص معين بذاته وإنما للبلد ومصالحه.

كما نفى في سياق منفصل زيادة سعر جوازات السفر، موضحا أن ثمة نوعين من الجوازات أحدهما بسعر 10 آلاف أوقية جديدة، والآخر ب 3 آلاف أوقية جديدة، وهما متوفران بالسعر المعهود دون أدنى زيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى