انطلاق المرحلة الثانية من برنامح التحويلات النقدية لصالح 15.000 أسـرة فقيرة

 

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية انتهاه، اليوم الثلاثاء بمقاطعة توجنين في نواكشوط الشمالية، على انطلاق المرحلة الثانية من برنامح التحويلات النقدية لصالح 15.000 أسرة من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة.

البرنامج، موجه لــ15.000 أسرة من الأسر التي لديها شخص من ذوي الإعاقة في ولايات نواكشوط الثلاث والحوضين ولعصابه وكوركول ولبراكنه وكيدماغا، بغلاف مالي يصل 3 ملـيارات وسبعُمائة وخمسون مليون أوقية قديمة،

بنت انتهاه، قالت إن حماية ورعاية الفئات الأكثر هشاشة، تشكل أهم تعهدات رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تميزت السنوات الأربع الماضية من مأموريته الأولى، باستحداث وتنفيذ عشرات البرامج الحكومية ذات الطابع الاجتماعي، تستهدف بشكل مباشر الرفع من القدرة الشرائية لهم.

وأضافت الوزيرة، أن قطاعها باشر تنفيذ العديد من البـرامج الموجهة للفئات الهشة، ومن ضمنها برنامج التحويلات المالية لصالح الأسر الأكـثر فقرا.

وأشارت الوزيرة، إلى أن اختيار ولاية نواكشـوط الشمالية وبلدية توجنين، لاستصافة انطلاقة المرحلة الثانية، يعد تعبيرا صادقا عن المكانة التي تحتلها المقاطعة في الرهانات التنموية لدى الحكومة، وكذلك لكونها تمثل موريتانيا بكل مكوناتها السوسيولوثقافية، على حد تعبيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى