مفوضة الأمن الغذائي تبحث سبل التعاون الثنائي مع وزير التموين والتجارة الداخلية المصري

عقدت معالي مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، أمس الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة، جلسة عمل مع معالي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري السيد علي المصيلحي.

وتناول الطرفان أثناء اللقاء علاقات التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، وطرق تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

واطلعت المفوضة خلال المباحثات مع معالي وزير التموين المصري على تجربة مصر في مجال التموين بالمواد الغذائية للفئات الأكثر احتياجا، خاصة ما يتعلق بمجال التخزين، حيث أكد معالي وزير التّموين المصري على أهمية منشئات التخزين، باعتبارها الضمانة اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تقليص حجم المحاصيل الزراعية المعرضة للضياع.

وأكد معالي الوزير على أن مصر جاهزة لوضع تجربتها في هذا المجال رهن إشارة موريتانيا، بما يخدم توجهها لتعزيز طاقة التخزين في سبيل توفير البنية التحية اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء.

وخلال هذا الاجتماع قدم مدير الشركة المصرية القابضة للصوامع، عرضا حول طرق وآليات تشييد وتشغيل وصيانة صوامع التخزين، شارحا لمعالي المفوضة ووفدها المرافق آليات عمل الصوامع، كما أبدى مدير الصوامع استعداده لمساعدة موريتانيا في الجانب الفني المتعلق بالصوامع.

وفي هذا الإطار وخلال زيارتها لمصر  عقدت معالي المفوضة، مساء الأحد في القاهرة، مباحثات مع المدير العام لبنك الطعام المصري السيد معز الشهدي، واطلعت المفوضة  والوفد المرافق لها خلال هذا اللقاء على آليات عمل هذه الهيئة الفاعلة في مجال الأمن الغذائي، وذلك بهدف تعزيز التنسيق والتعاون بين المفوضية وهذه الهيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى