مديرية الصحة تنظم ورشة فنية لتقييم تنفيذ الخطة الوطنية المدرجة في جدولة الميزانية (PANB

نظمت مديرية صحة الأم وحديثي الولادة والمراهقين بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ورشة فنيةلتقييم تنفيذ الخطة الوطنية المدرجة في جدولة الميزانية (PANB).

وبين مدير صحة الأم وحديثي الولادة والمراهقين السيد سيد ابراهيم ولد سيدي عمار أن هذه الورشة تتنزل في إطارمواصلة  الجهود التي بدأت منذ فترة، والهادفة إلى المساهمة في التغيير الاجتماعي والسلوكي الذي من شأنه أن يجعلالسكان يقومون بالأمور التي تؤدي بهم إلى صحة أفضل.

كما أوضح المدير في كلمته بالمناسبة أن هذه الورشة تهدف إلى مراجعة خطة العمل الوطنية المدرجة المنتهية، والتيتعتبر مرجعا للتدخلات في مجال تنظيم الأسرة، وبدء إعداد الخطة الجديدة التي من المنتظر أن تطلق في عام 2024.

وعبر المدير عن شكره للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على انخراطها في دعم الجهود الهادفة إلى تقليص  مؤشراتوفيات  الامهات وحديثي الولادة  والأطفال، مبينا التقدم المحرز في هذا المجال، والذي ما يزال بحاجة إلى تعزيز ودفعباتجاه ما يخدم تحقيق الهدف الاستراتيجي للقطاع، والمتمثل في التسريع من وتيرة خفض وفيات الأمهات والأطفالحديثي الولادة والرضع.

وأشاد المدير في ذات السياق بالدعم الفني المقدم من طرف Breakthrough ACTION، داعيا إلى تعزيز التعاون بينمختلف المتدخلين للرفع من المؤشرات الصحية، مبينا المكانة المحورية للتغيير الاجتماعي والسلوكي في هذا الصدد، وكذاالرفع من مستوى ثقة السكان في النظام الصحي.

انطلقت أعمال الورشة بحضور كل من مديرة برنامج الدعم للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في موريتانيا والمستشارالإقليمي لمنظمة Breakthrough ACTION، وممثلي هيئات المجتمع المدني الشريكة في إطار تحسين مؤشرات صحةالأم والطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى