انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض MSGBC للطاقة في نواكشوط تحت إشراف فخامة رئيس الجمهورية

انطلقت، صباح اليوم بقصر المؤتمرات “المرابطون” في نواكشوط، فعاليات مؤتمر ومعرض الطاقة للدول المطلة علىالحوض الساحلي (MSGBC تحت الرعاية السامية لفخامة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وينعقد هذا المؤتمر الذي يستمر يومي 21 و22 نوفمبر الجاري، تحت عنوان “توسيع فرص الطاقة ضمن الافاق الجديدةلأفريقيا”.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلقاء خطابات افتتاحية لكل من رئيس غرفة الطاقة الافريقية، وأمين عام  منظمةالدول الإفريقية المصدرة للغاز ونائب الرئيس التنفيذي للإنتاج والعمليات بشركة BP والمؤسس والرئيس المدير العام لـسي دابليو بي جلوبال.

وفي ختام الجلسة ألقى معالي الوزير الناني ولد اشروقه كلمة شكر أعرب فيها عن شكره لكافة الأطراف المشاركين فيتنظيم هذا المؤتمر والمعرض الهام.

وقدم معالي الوزير بهذه المناسبة عرضا حول الإمكانيات الطاقوية في موريتانيا، خاصة في ما يتعلق بالغاز والنفطوالطاقات المتجددة.

وأبرز أن الحكومة بدأت خطة مندمجة لتطوير استغلال هذه المقدرات من أجل خدمة الأهداف التنموية للبلاد والإسهامالفعال في مسار التحول الطاقوي على المستوى المحلي والدولي.

وبعد الجلسة الافتتاحية أدى فخامة رئيس الجمهورية جولة داخل أجنحة المعرض، استهلها بجناح الوزارة، حيث تلقىشروحا حول الإمكنيات الطاقوية لبلادنا والاستراتيجية المتبعة لتطوير استغلال هذه المقدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى