حول مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين COP28

 

 

تحيل الدورة الثامنة والعشرون لمؤتمر الأطراف (COP 28) إلى مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ الذي يعقد هذه السنة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023.

 

تُعقد مؤتمرات الأمم المتحدة لتغير المناخ (COPs) كل عام، وهي المنتدى المتعدد الأطراف الوحيد في العالم لصنع القرار بشأن تغير المناخ مع عضوية كاملة لكل دول العالم.

 

وببساطة، فإن مؤتمر الأطراف هو المكان الذي يجتمع فيه العالم للاتفاق على أفضل الطرق والتدابير لمعالجة أزمة المناخ، مثل الحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية، ومساعدة المجتمعات الهشة على التكيف مع آثار تغير المناخ، وتحقيق صافي الصفر من الانبعاثات بحلول عام 2050.

 

وحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة (الجهة المنظمة للمؤتمر) فمن المتوقع أن يحضر هذا العام أكثر من 70 ألف مندوب، بما في ذلك الدول الأعضاء (التي يطلق عليها مصطلح الأطراف) في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC). ومن بين المشاركين أيضًا قادة الأعمال والشباب وعلماء المناخ والشعوب الأصلية والصحفيون ومختلف الخبراء وأصحاب المصلحة الآخرين.

 

ويرمز COP 28 رسميا إلى الاجتماع الثامن والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP) في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى