الانطلاقة الرسمية لإعداد البرمجة المالية للمخطط الوطني لتباعد الولادات للفترة ما بين 2024 – 2028

أشرف الأمين العام لوزارة الصحة السيد محمد الأمين ولد محمد الحاج، صباح اليوم، على الانطلاقة الرسمية لإعدادالبرمجة المالية للمخطط الوطني لتباعد الولادات للفترة ما بين 2024 – 2028 المنظم من طرف البرنامج الوطنيللصحة الإنجابية.

ويهدف هذا النشاط إلى إعداد مخطط استراتيجي لتحسين استخدام وسائل منع الحمل والولوج اليها وارتفاعمؤشرات اهداف التنمية المستدامة.

السيد الأمين العام وخلال كلمته بالمناسبة أوضح أن صحة الأم والطفل تحتل موقع الصدارة في تعهدات فخامةرئيس الجمهورية، كما أنها تستأثر بالمحور الأول في المخطط الوطني لتنمية قطاع الصحة الحالي 2022 -2030،داعيا كافة شركاء القطاع الفنيين والماليين والفاعلين، والجمعيات غير الحكومية، لمواكبة هذه الجهود من أجلتحسين ولوج المستفيدات لخدمات ذات جودة عالية و تعميم الدلائل والارشادات في هذا المجال ومرافقة القطاعفي أداء مهامه اتجاه المستفيدات.

وفي ذات السياق ذكر الأمين العام أنه وفي إطار العمل على تحسين المؤشرات الصحية وترفيع نسبة استخدام تباعدالولادات تم إعداد استراتيجية وطنية لصحة الأمهات والمواليد الجدد والأطفال والمراهقين و التغذية. للفترة ما بين2022 – 2030، مذكرا بأن تلك الاستراتيجية تحتوي على محور أساسي بتعلق بتباعد الولادات.

زر الذهاب إلى الأعلى