وزيرة الصحة تشرف على انطلاق أعمال المؤتمر الوطني العاشر للجمعية الموريتانية لأمراض القلب

أشرفت معالي وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس، مساء اليوم، على انطلاق أعمال المؤتمر الوطني 10 للجمعية الموريتانية لأمراض القلب، والذي ينظم في نسخته هذا العام تحت عنوان مستجدات أمراض القلب”.

ويشكل هذا المؤتمر السنوي فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات حول آخر المستجدات والتطورات العلمية فيمجال الصحة، وذلك على مدى 3 أيام.

معالي الوزيرة وفي مستهل كلمتها بالمناسبة رحبت بضيوف المؤتمر من كافة الدول الصديقة والشقيقة متمنية لهممقاما سعيدا في بلدهم، كما نوهت بالمشاركة النوعية وروح المثابرة والعصامية التي ميزت الهيئة الموريتانيةلأمراض القلب عبر إسهاماتها النوعية في النهوض بمجالات أمراض القلب وتطويرها في البلاد.

وأوضحت معالي الوزيرة خلال كلمتها بالمناسبة أن هذه النسخة من مؤتمر أمراض القلب، تنعقد في ظروف مواتيةتتسم بتعزيز الأولوية التي تحظى بها الصحة العامة في البلد وأمراض القلب خصوصا، ضمن برنامج الأولوياتالموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وضمن الخطط السنوية التي تنفذها الحكومةبإشراف معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود. وقد تجسدت تلك الأولوية في تزايد المخصصات السنويةلهذا القطاع، وتوسع البني التحتية بشكل ملحوظ.

وأضافت معالي الوزيرة أن مشاركة أكثر من خمسين (50) مؤتمرا ما بين طبيب وخبير في المجال الصحي، من عشر(10) دول شقيقة وصديقة قدموا لإنعاش أكثر من 18 دورة، تشكل حدثا بارزا، وشاهدا حيا على المستوى النوعيالذي وصل إليه طب القلب في بلادنا وارتباطه بالديناميكية العالمية في هذا المجال.

وأكدت معالي الوزيرة أن القطاع يولي أهمية كبيرة لنتائج المؤتمر، ولن يدخر جهدا لجعل توصيات المؤتمرومخرجاته تتحقق على أرض الواقع بإن الله تعالى.

جرى حفل انطلاق المؤتمر بحضورممثلي السلطات الإدارية والأمنية، والمتتخبون المحليون، وكل من رئيس الهيئةالموريتانية لأمراض القلب، ومدير المركز الوطني لأمراض القلب، ورئيس اتحادية الصحة، وعدد من الشخصياتالعلمية في المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى