افتتاح أعمال منتدى ريادة الاعمال النسائية

افتتح صباح اليوم الثلاثاء بمقر الأكاديمية الديبلوماسية أعمال النسخة الأولى من منتدى ريادة الأعمال النسائية، المنظم من طرف وكالة ترقية الاستثمارات الموريتانية.

وخلال كلمة له بالمناسبة قال وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، إن بلادنا شرعت في عدة إصلاحات رامية إلى تحسين بيئة الأعمال، وكذلك القدرة التنافسية لاقتصادها وسجلت تحسنا ملحوظا على الصعيد الاقتصادي، وتسعي إلى تنويع الاقتصاد ودعم الاستثمار المحلي والأجنبي لصالح النمو والوظائف واحتلال موريتانيا مكانة مهمة ضمن مجموعة الأمم الرائدة.

وأوضح الوزير أن القطاع الخاص هو محرك التنمية ويعد رافعة أساسية لتسريع التنويع الاقتصادي، وتعتبر ريادة الأعمال وسيلة قوية لخلق فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي والمساهمة في تحسين الرفاه الاجتماعي. وفي هذا الصدد، لا بد من تعزيز ثقافة ريادة الأعمال والجمع بين المبادرات (العامة والخاصة) فيما يتعلق بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتقديم المشورة والتشجيع على إنشاء الشركات.

كما بين الوزير أنه على الرغم من أن النساء يمثلن أكثر من 50٪؜ من السكان، إلا أنهن لا يمتلكن إلا 20٪؜ من الشركات التي يتم إنشاؤها سنويا مما يشكل خللا تنبغي معالجته.

زر الذهاب إلى الأعلى