مبادرة “لم الشمل” في گلاگة تنظم مهرجانا حاشدا لدعم رئيس الجمهورية

نظّمت مبادرة “لم الشمل” في قرى وادي گلاگة بولاية تگانت، مهرجانا حاشدا مساء الأحد، حضره لفيف من الشخصيات السياسية والإدارية والوجهاء والناشطين.

وقد مثل حزب الإنصاف في المهرجان، نائب رئيس الحزب، يحيى ولد الوقف، الذي أشاد خلال كلمة له بحجم المبادرة، وتوقيتها، معتبرا أن دعم گلاگة لرئيس الجمهورية في انتخابات يونيو المقبلة، بادرة خير.

من جانبه قال عبدالرحمن المقري، الذي ألقى كلمة المبادرة، أن سكان قرى گلاگة الثلاث؛ اتويمرات وگلاگة واگليت المانه، يقفون صفا واحدا خلف رئيسه الجمهورية، حتى عبوره إلى المأمورية الثانية من الشوط الأول.

وقال ولد المقري إن قادة المبادرة ليسوا في دعمهم لرئيس الجمهورية “إلا جزءا من حالة التأييد التي يحظى بها الرئيس في حركة الاصطفاف الوطني الواسع الذي التف حوله منذ خطاب الترشح الأول 2019 و تكرس مع إشاعة الجو الذي تنعم به موريتانيا في ظل رئاسته، و الذي تجاوزت به البلاد محنا عالمية و أزمات إقليمية معقدة و تحديات وطنية جسيمة”.

وأوضح تأييد هذه المبلدرة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني “لأسباب كثيرة، أبرزها مواصلة مسيرة البناء والتنمية التي غطت مختلف المجالات و في طليعتها الحماية الاجتماعية ورعاية المهمشين والارتقاء بمستوى معيشتهم وإشعارهم عن قرب بأنهم محور اهتمام الدولة”.

وشدد على أن “القائمين على المبادرة وفي سبيل ذلك بدأوا مبكرا عملية تسجيل مكثفة للناخبين في المكاتب الثلاثة اتمويرات ومدرسة گلاگة واگليتت المانه. وهو رهان أخذناه على أنفسنا وسيتحقق عبره نجاح رئيس الجمهورية في الشوط الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى