تنظيم ملتقى لمكافحة الرق في دول الساحل بالعاصمة نواكشوط

انطلقت  بالأمس بقصر المؤتمرات في العاصمة الموريتانية نواكشوط أشغال المنتدي الاقليمي المنظم من طرف المنظمات غير الحكومية المؤسسة للشبكة الإقليمية لمكافحة الرق في دول الساحل الخمس، برعاية حكومية.

الملتقى الذي ينظم تحت عنوان: “لنجعل من مكافحة الرق معركة مشتركة وتوافقية بين المجتمع المدني وحكومات دول الساحل” ناقش عدة مواضيع تتعلق في مجملها بمكافحة الرق في منطقة الساحل.

وعبر رئيس حركة إيرا  النائب البرلماني بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، عن ارتياحه لتنظيم هذا المؤتمر في موريتانيا، مشيرا إلى أنه تحدث في عدة منابر في دول أوروبية إلا أن كلامه في موريتانيا يصل بشكل أسرع ويجد تفاعلا أوسع، وفق تعبيره.

وأشاد ولد اعبيدي بالترسانة القانونية في موريتانيا لافتا إلى أنها متقدمة عن الترسانات القانونية في بعض دول الجوار. 

وقال  مفوض حقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني  الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي  خلال افتتاح المتلقى إن اختيار شعاره، يعبر عن رؤية ثاقبة وفهم سليم لما ينبغي أن تقوم عليه الشراكة بين الحكومات والمجتمع المدني في سبيل تعزيز وحماية الحقوق والحريات

وأضاف أن تنظيم هذا المتلقى، ولأول مرة في تاريخ  موريتانيا يعتبر دليلا ساطعا  على الإرادة الصادقة للسلطات العليا وعزمها الثابت على تغليب التشاور والحوار ونبذ الاقصاء والتهميش، على حد قوله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى