الإعلان عن دعم القطاع لرواد الفكر والفن والثقافة والاعلام والتنوع الثقافي

أعلن معالي وزير الثقافة و الشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، عن دعم القطاع لكل أصحاب الهمم من المبدعين وجمعيات الابتكار والناهضين ورواد الفكر والفن والثقافة والاعلام والتنوع الثقافي.

وأضاف خلال حضوره الليلة البارحة في نواكشوط، النسخة التاسعة من مهرجان ليالي المديح النبوي، المنظمة من طرف مركز ترانيم للفنون الشعبية، أن الإعلان يتضمن كذلك كل أشكال التعبير التي تخدم الوحدة الوطنية والسلم الأهلي وتحارب خطابات الكراهية والعنصرية والاقصاء والتهميش.

وتخللت الحفل عروض مديحية تذكر بشمائل النبي صلى الله عليه وسلم، وعرض فيلم عن أهم انجازات مركز ترانيم للفنون الشعبية.

وأكد معالي الوزير على أن محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونصرته والترنم بمدائحه وإبراز شمائله وخصائصه وفضائله محل إجماع كل الموريتانيين.

وأشار معالي الوزير إلى أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تعهد بأن يوفر مناخا هادئا يجمع ولا يفرق.

وبين الوزير أن هذا المهرجان الموجود في قلب الأحياء الشعبية يعد دليلا ساطعا على أن مشروع موريتانيا المحبة بلا كراهية هو مشروع أمل قابل لأن يتحقق.

وقال إن القطاع يدعم بقوة شراكة الإذاعة الثقافية مع مركز ترانيم، مما يشجع الجهود المشتركة في مجال ترقية الثقافة وفن المديح النبوي الشريف.

وبدوره قال مدير مركز ترانيم للفنون الشعبية، السيد محمد عالي بلال، إن المركز مؤسسة تهتم بالفن و حفظ التراث الشعبي الموريتاني.

وذكر أن مشروع ترانيم مشروع مجتمعي، كما شكر كل من ساهم في تنظيم هذه النسخة.

وعبر عن تطلع المركز لمؤازرة أكبر من القطاع المعني حتى يستمر في أداء رسالته النبيلة التي يعمل حاليا على أدائها بوسائل محدودة وعبر مبادرات شخصية لا تكفي لتغطية تكاليف المهرجان الواحد.

وحضر الحفل الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ووالي نواكشوط الجنوبية، وعدد من مسؤولي وأطر القطاع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى