أشرف وزير الصحة، المختار ولد داهي، اليوم الخميس، من مدينة روصو بولاية اترارزه، على انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد-19.

الحملة الجديدة، تدوم مدة أسبوعا، وتستهدف المواطنين من سن 12 سنة فما فوق، إلى تطعيم 531 ألف شخص على عموم البلاد للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين، حسب ما أوردت الوكالة المورتانية للأنباء. 

ولد داهي، عبر عن أمله أن يتم تعميم اللقاح على كل المواطنين للتصدي لتبعات وتأثيرات الجائحة، مشيرا إلى أن الأسبوع ينطلق بشكل متزامن بكافة عواصم الولايات للتلقيح ضد كوفيد-19، ويستمر من 12 وحتى 18 مايو الجاري. 

وأضاف الوزير، أن كوفيد-19، مثل اختبارا عصيبا للصحة في كل العالم، وامتحانا اقتصاديا وتنمويا قويا، احتاج النجاح فيه الكثير من المسؤولية والتضحية، وهو ما بذلت بلادنا، من أول يوم، المستطاع من الجهد في سبيله، فامتثلت جميع البروتوكولات الصحية المتعلقة بالوباء، بدءا من الحرص على منع انتشاره، وليس انتهاء بتوفير اللقاحات.

وأوضح الوزير، أن الحملة تأتي مواصلة واستكمالا للحملات السابقة للقاح، التي أطلقها القطاع منذ اللحظات الأولى لتوفر إمكانية الحصول على اللقاحات، والتي كانت نتائجها مشجعة، رغم أنها ليست كافية، إذ بلغت نسبة المستفيدين 37% من المستهدفين و24% من السكان، مشيرا إلى أن المستهدفين بالحملة هم الموريتانيون والمقيمون الذين تزيد أعمارهم على 12 عاما.

 

 

لا توجد تعليقات

اترك تعليقا

لا تقلق ! لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها (*).

مواقع التواصل

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية