رئيس الجمهورية يغادر إلى الإمارات للتعزية في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

غادر رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، العاصمة نواكشوط، اليوم السبت، متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، يرافق رئيس الجمهورية كل من مريم الداه، السيدة الأولى؛ ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمدسالم ولد مرزوك، وإسماعيل ولد الشيخ احمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية؛ ومحمد احمد سالم محمد راره، السفير الموريتاني بالإمارات، والمستشار برئاسة الجمهورية؛ أحمد ولد اباه الملقب احميده، والمكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، سيدي دومان، والمدير العام لتشريفات الدولة، الحسن أحمد.

وكانت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات، قد أعلنت أمس الجمعة عن وفاة الشيخ خليفة عن عمر ناهز 73 عاما، حيث تقرر الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في البلاد لمدة 40 يوما، فضلا عن تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص لثلاثة أيام.

ويعد الشيخ خليفة بن زايد، ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي، كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد ، رئيسا لدولة للبلاد في الثالث من  نوفمبر 2004، بعد وفاة والده، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أُسس الدولة عام 1971.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى