إجراء قرعة اختيار الحجاج الموريتانيين للموسم الهجري 1443

أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، ليلة البارحة في نواكشوط، على عملية إجراء القرعة الالكترونية التي بموجبها يتم اختيار الحجاج الموريتانيين للموسم الهجري1443.

وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء، تهدف هذه القرعة التي نقلتها قناة الموريتانية وأشرف عليها فريق مكون من مثلين عن الوكالة الوطنية للوثائق المؤمنة وِ ممثلين عن وزارة العدل لاختيار من سيحالفهم الحظ هذه السنة لأداء فريضة الحج.

وزير الشؤون الإسلامية، قال إن قطاعه اتخذ هذا العام كافة الإجراءات اللازمة لتمكين حجاجنا الميامين من أداء الفريضة على أحسن وجه وفي أحسن ظروف ممكنة.

وبين أن اللجنة المشرفة أدخلت تحسينات لوجستية لصالح الحجاج من بينها إقامة قريبة من الحرمين بالمعايير المطلوبة للظرفية الصحية، والتكفل بالمعيشة، وتوفير وسائل نقل جديدة متوفرة على كافة المعايير.

وأكد أن الوزارة حرصا منها على إسعاد ضيوف الرحمن ستوفر طاقما من المرافقين يشمل كلما يحتاجه الحجاج الكرام.

وبدوره بين المدير الفني بالوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة أن عملية التسجيل شملت هذه السنة عدد 6739 مقسمة على ولايات الوطن.

وبين أن عملية الاقتراع راعت نسبة التسجيل في الولايات وأعطت كل ولاية نسبة حسب العدد المسجل بها.

وأعرب ممثلو وزارة العدل عن رضاهم عن الاجراءات التي تمت فيها عملية القرعة، مؤكدين أنها كانت شفافة وعادلة ومطابقة للقانون.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى