اختتام اعمال الاجتماع الوزاري للدورة 113 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

اختتمت أمس الجمعة في نواكشوط، أشغال الاجتماع الوزاري للدورة العادية ال 113 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الذي بدأت اشغاله يوم 23 مايو الجاري.

المشاركون في الاجتماع الوزاري للدورة في ختام أعمالهم برقية شكر وتقدير إلى رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، أشادوا خلالها بمواقف سيادته العروبية المشهودة الداعمة لمنظومة العمل العربي المشترك وتفعيل دورها في النهوض بالتكامل الاقتصادي العربي وعلى رأسها مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والشركات العربية المشتركة والاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس.

وعلى هامش أعمال الدورة تم توقيع مذكرة تفاهم بين مركز التكوين والتبادل واتحاد المدراء العرب العام العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية، بهدف الاسهام في تطوير قدرات الطلبة والموظفين الموريتانيين وخلق محتوى عربي على أعلى مستوى.

وزير الشؤون الاقتصاد وترقية القطاعات الإنتاجية، أوسمان ممادو كان، قال إن موريتانيا في عهد رئيس الجمهورية، تعكف  على تنفيذ برامج كبرى من أجل إرساء اقتصاد منتج ومتنوع مع عناية خاصة بتطوير البنى التحتية الداعمة للنمو والمؤسسات المتوسطة والصغيرة القادرة على خلق مواطن لائقة للشغل.

وأشار الوزير، إلى أن الإصلاحات التي قيم بها في السنوات الأخيرة، مكنت من وضع أسس صلبة لبناء اقتصاد أكثر صمودا، مبرزا أن مراجعة قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإحداث إدارة عامة خاصة بها، والقانون المتعلق بالصفقات العمومية، وإنشاء وكالة وطنية للنهوض بالاستثمارات في موريتانيا، وإقامة منطقة حرة بنواذيبو، تشكل عينات من المبادرات الحديثة التي قامت بها الحكومة بغية تحقيق الأهداف المنشودة.

وأوضح الوزير أنه يعول على أن تمكن الأنشطة المصاحبة لهذه الدورة، الأشقاء العرب من اكتشاف واستغلال الفرص الاستثمارية في موريتانيا، داعيا إياهم إلى الاستثمار في موريتانيا والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني الذي نعمل على أن يكون اقتصادا قويا شموليا ومتنوعا وقادرا على الصمود.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى