وزير الإسكان يتفقد مشاريع يجري تنفيذها في نواكشوط الغربية

أدى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي،، سيدي أحمد ولد محمد، أمس السبت زيارة لعدد من المشاريع التي يجري تنفيذها من طرف قطاعه.

وتفقد الوزير خلال زيارته ملعب مقاطعة لكصر الذي تجري توسعته وإعادة تأهيله ليكون مهيأ لاستيعاب 2000 متفرج مع توفير جميع اللوازم المطلوبة، وتشرف أشغاله على نهايتها،.

كما زار الوزير ثانوية تفرغ زينة التي يجرى العمل بها على تشييد 16عشر فصلا جديدا ومكاتب إدارية وملحق فني ومختبر وسكن للحارس وقد وصل مستوى تنفيذ الأشغال 70%.

وأطلع ولد محمد أيضا خلال زيارته، على انتهاء أشغال تشييد 6 فصول دراسية وملحق فني مع وسائل الحماية من الغمر في إعدادية تفرغ زينة، و15 فصلا دراسيا ومبنى للإدارة ومكتبة مع وسائل الحماية من الغمر في إعدادية السبخة.

كما عاين الوزير، أشغال توسعة وإعادة تأهيل ملعب السبخة التي تشمل بناء 4 ملاعب صغيرة متعددة الاستخدام الرياضي وقد وصلت الأشغال فيه 70%.

وفى المحطة الأخيرة من زيارته، تفقد الوزير روضة للأطفال تم تشييدها بمقاطعة السبخة وتتكون من 6 أقسام مجهزة بحمامين وقاعة للاجتماعات ومطعم مدرسي في كل جناح وساحة للألعاب وسكن للحارس .

وزير الإسكان، قال إن الزيارة تدخل ضمن متابعة سير الأشغال الجارية في مكونتين إحداهما رياضية تمثلت في ملعبي لكصر والسبخة وأخرى تتعلق ببناء وتجهيز بعض الفصول الدراسية وتشييد رياض للأطفال متخصصة في التعليم ما قبل المدرسي.

وأضاف الوزير أن متابعة تنفيذ الأشغال في هاتين المكونتين يدخل ضمن تعليمات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى الاهتمام بالشباب من خلال بناء منشآت رياضية بمعايير عصرية تناسب تطلعات الشباب.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى