افتتاح الورشات التشاورية الجهوية حول تحديث عرض التكوين المهني

أشرفت وزيرة التشغيل والتكوين المهني، لاليا كمارا، صباح اليوم الاثنين في أطار، على افتتاح الورشات التشاورية الجهوية حول تحديث عرض التكوين المهني، تحت شعار: “نحو تكوين فني ومهني موائم لسوق العمل”، وهي الورشات المنظمة من طرف الوزارة لصالح 60 مشاركا من ولايات آدرار وإنشيري وتيرس زمور.

 الورشة، تهدف إلى تصميم عرض تكوين مهني نابع من خيارات موضوعية تستهدف موائمته للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للبلد من أجل مراعاة الواقع المحلي ليتناسب عرض التكوين مع المعطيات الجهوية، مراعاة للتغيرات الاقتصادية و التغيرات البيئية والنموذج الديمغرافي والاستغلال   الأمثل للوسائل والموارد المتاحة، لضمان تكوين منافس من حيث المؤهلات التي يتطلبها سوق العمل والتنوع المنشود في المهن، حسب ما أوردت  الوكالة الموريتانية للأنباء.

وزيرة  التشغيل، عبرت عن  سعادتها بإطلاق أولى ورشات العمل للتعاون والتشاور حول تحديث عرض التكوين المهني من مقاطعة أطار، مضيفة أن البلاد تتمتع بإمكانيات اقتصادية كبيرة ومتنوعة بإمكانها توفير فرص عمل كثيرة، شريطة استغلالها بشكل أمثل، مما سيساعد في القضاء على البطالة.

وأوضحت الوزيرة، أنه لا يمكن الاستفادة من هذه الفرص ما لم تكن لدينا يد عاملة ماهرة ومدربة تستطيع تلبية احتياجات سوق العمل بعيدا عن النظرة السلبية المعيقة لممارسة بعض المهن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى