اتفاق موريتاني ياباني على تمويل مشاريع حول الأمن الغذائي

ترأست  مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، أمس الخميس بمباني المفوضية، رفقة السفير الياباني لدى موريتانيا، وريو أهارا ، حفلا للإعلان عن موافقة الحكومة اليابانية على تمويل محفظة مشاريع ممولة في إطار التعاون الياباني.

المفوضة، قالت إن تمويل محفظة المشاريع هذه، والذي تم بواسطة عائدات بيع الأرز الياباني في إطار برنامج التعاون الياباني، يأتي استجابة للطموح الكبير للمفوضية.

وأضافت بنت خطري، أن النتائج الإيجابية، للمشاريع والبرامج التنموية التي نفذتها المفوضية لصالح المواطنين في الولايات الداخلية، بتمويل من التعاون الياباني، تدفع لإنجاز مزيد من تلك المشاريع والبرامج، وذلك لما لها من انعكاس إيجابي على حياة مواطنينا من الفئات الأكثر هشاشة.

الدبلوماسي الياباني، قال إن الموافقة على تمويل محفظة المشاريع هذه، والتي تشمل تعزيز قدرة المفوضية في مجال التخزين، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأقل دخلا، وتدعيم قدرة المفوضية على مواجهة الأزمات الطارئة.

ويصل الغلاف المالي المخصص لتمويل محفظة المشاريع هذه، 93 مليون أوقية جديدة، تشمل إنجاز عشرات المشاريع المدرة للدخل والبرامج التنموية، لفائدة المواطنين الأكثر هشاشة، في جميع الولايات الداخلية.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى