وزير الشؤون الاقتصادية يشرف على لقاء مع الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين

أشرف وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، أوسمان مامودو كان، أمس الجمعة بمقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في نواكشوط، على تنظيم لقاء بين القطاعين العمومي والخصوصي لمناقشة المشاريع التنموية المطروحة للتنفيذ على الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين.

وخلال اللقاء، تم إبراز الدور المحوري، الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، إضافة على تقديم عرض حول المشاريع المقترحة من طرف القطاع العمومي.

وأوضح وزير الشؤون الاقتصادية، أن موريتانيا تعمل على تعزيز أداء القطاع الخاص باعتباره مصدرا بديلا إضافيا للتمويلات لتحقيق تنمية شاملة والتغلب على العوائق المالية.

وأكد الوزير، أن الحكومة ترمي من خلال ترقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص إلى الاستفادة من خبرته وابتكاراته وفاعليته لاقتراح خدمات عمومية ذات جودة أفضل من خلال انجاز مشاريع في الفترات المحدودة وبالجودة المطلوبة.

فيما قال  رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أن اللقاء يعكس بجلاء الإرادة الصادقة للسلطات العمومية، تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تترجم أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العمومي والخصوصي لتدارس مجموعة من المشاريع المقترح بين القطاعين.

وأضاف ولد الشيخ أحمد، أن لدى الاتحاد الوطني لأرباب العمل إرادة صادقة في مواكبة الجهود الحكومية المبذولة لتوطيد الشراكة بين القطاعين والوفاء بالالتزامات التي تفرضها طبيعة التعاقد، مضيفا أن لدى القطاع الخاص نماذج مشرفة من الفاعلين والمقاولات التي برهنت على تميزها من خلال الوفاء بالتزامات التعاقد، مما استدعى من السلطات دعمها بتوجيه الصفقات الممولة بالموارد الوطنية وفق نظام يقدر أفضلية الشركات الوطنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى