وزير المياه يدشن توسعة مياه الشرب بمدينة أطار

أشرف وزير المياه والصرف الصحي، سيدي محمد ولد ألطالب أعمر، اليوم السبت، على حفل تدشين مشروع تقوية وتعزيز منظومة إنتاج وتوزيع الماء الشروب بمدينة أطار ، وذلك في إطار تنفيذ برنامج أولوياتي الموسع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

ولد ألطالب أعمر، قال إنه يتشرف بتدشين هذا المشروع المائي العملاق الذي طال انتظاره، والذي لم يكن له أن يتحقق لولا الإرادة الجادة لدى رئيس الجمهورية، مضيفا أن تكلفة المشروع بلغت (1.117.000.000) أوقية قديمة بتمويل من ميزانية الدولة.

وأوضح الوزير أن هذا المشروع مكن من مضاعفة الإنتاج وتوسيع نطاق التوزيع بمدينة أطار حتى أصبحت اليوم ثالث مدينة بعد نواكشوط ونواذيبو من حيث حجم إنتاجها اليومي من الماء الصالح للشرب بعد ما عانته ساكنتها خلال العقود الماضية من شح ناتج عن ندرة المياه مع ما يحمله ذلك من انعكاسات سلبية على فرص التنمية بالمدينة.

وبين أن هذه المرحلة تحمل عنوان الجدية والصرامة في العمل، مما سينعكس ايجابيا على عموم سكان البلاد من خلال تحويل قطاع المياه والصرف الصحي إلى ورش عمل هدفها الأسمى هو خدمة التنمية وخدمة المواطنين.

لمدير العام للشركة الوطنية للماء،محمد محمود ولد جعفر، أن هذا المشروع يتكون من تجهيز وربط خمسة آبار ارتوازية جديدة وبناء محطة للضخ في “تيارت أصدر” بطاقة قدرها 250 مترا مكعبا للساعة وإنجاز شبكة إمداد بقطر 250 ملم على طول 17 كلم، مع توسعة وإعادة تأهيل محطة “انطرازي” وخزانها الثاني، وكذلك الخزان العلوي بحي (أقسيسيله).

ولد جعفر، أكد أنه تم تمديد الشبكة الكهربائية متوسطة الجهد على طول 5 كيلومترات لتوفير الطاقة الكهربائية الضرورية لتشغيل حقل تجميع الآبار الارتوازية بتيارت أصدر، إلى جانب تزويد المدينة بشبكة توزيع على امتداد 9 كيلومترات بأحجام تتراوح ما بين 90 إلى 160 ملمتر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى