انطلاق أعمال المؤتمر التأسيسي لاتحادية النساء المقاولات

 

انطلقت  أمس الخميس بمقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في نواكشوط، أعمال المؤتمر التأسيسي لاتحادية النساء المقاولات.

المؤتمر، يسعى إلى تسليط الضوء على دور المرأة في مجال الأعمال وتثمين نشاطها المقاولاتي وابراز مكانتها والتمكين لها اقتصاديا.

وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، صفية بنت انتهاه، قالت إن التمكين الاقتصادي للمرأة الموريتانية يشكل أحدَ أهم تعهدات  رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، للنهوض بها ومحورا أساسيا ضمن السياسة العامة للحكومة.

وأضافت الوزيرة، أن قطاعها يعمل على النهوض بالمقاولة النسائية وتعزيز الاستقلالية الاقتصادية للمرأة ومشاركتها التامة في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد”.

وأوضحت الوزيرة، أن اتحاد النساء المقاولات يعتبر احد مكونات الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، وهو ما يعطي انطباعا إيجابيا بأن شراكةَ القطاعين العام والخاص ستكون أكثر استجابة لبُعد النوع وإنصاف المرأة.

فيما أكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد مد ، ان نوعية وحجم حضور الفاعلات الاقتصاديات لهذا المؤتمر التأسيسي يعكس بحق الارادة والتطلع إلى المزيد من تنسيق الجهود واستثمار التضحيات في سبيل تطوير أتحاد الفاعلات الاقتصاديات .

وقال ولد الشيخ أحمد، أن المرأة الموريتانية أثبتت جدارتها كفاعلة اقتصادية بقدراتها وتضحياتها وهو ما يجعل الاتحادية الجديدة اطارا مؤسسيا تنصهر داخله جهود النساء المقاولات ويعمل على ترقية نفاذهن إلى مختلف المكاسب الاقتصادية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى