المندوب العام لـ”تآزر” يلتقي الممثل المقيم لليونسيف في موريتانيا

التقى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، محمد عالي ولد سيد محمد، اليوم الخميس في نواكشوط، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” مارك لوسيه.

المندوب العام، قال إن الخطة التي تسهر المندوبية العامة “تآزر” على تنفيذها تسعى إلى إحداث تنمية اجتماعية واقتصادية شاملة ومندمجة في محيط السكان الأكثر فقرا وهشاشة في جميع قرى ومدن الوطن، تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.

ولد سيدي محمد، أضاف أن المندوبية تعمل على عدة محاور من بينها التحويلات الإجتماعية ودعم الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تحديد 10 آلاف أسرة استفادت من تحويلات مالية وتوفير مدخلات لعلاج سوء التغذية.

وأبرز المندوب العام، أن “تآزر” تسعى إلى دعم المنظومة الصحية الوطنية طبقاً لاستراتيجية الحكومة في هذا المجال، وذلك عبر التدخل للرفع من مستوى الخدمات الصحية وجعلها في متناول الجميع، وكذا الحد من المعاناة والوفيات أيا كانت أسبابُها، وبالأخص لدى الشرائح الأكثر عرضة للمخاطر الصحية.

الممثل المقيم لليونسف في موريتانيا، مارك لوسيه، ثمن مستوى الشراكة المتميزة بين المندوبية العامة “تآزر” ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، مؤكدا استعداد هيئته لمواصلة تمويل البرامج التنموية التي تنفذها “تآزر” لصالح الأسر الفقيرة، حسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى