انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان الشعر العربي في إسطنبول التركية

يشارك أكثر من 100 شاعر وأديب وفنان في مهرجان الشعر العربي الذي ينعقد في دورته الرابعة بمدينة إسطنبول التركية بين الـ18 والـ24 من يونيو/حزيران الجاري.

ويمثل المهرجان الذي تنظمه الجمعية الدولية للشعراء العرب وتحتضنه كلية “الإلهيات” في جامعة مرمرة محاولة للاستفادة من الوجود العربي الكبير للشعراء والأدباء هناك في تطوير الحالة الفنية والأدبية العربية.

وكانت النسخة الأولى من مهرجان الشعر العربي قد انطلقت في عام 2018 واستمر انعقاده تواليا حتى النسخة الرابعة الحالية التي تمتد على 4 أيام يحمل كل يوم منها اسم أحد الراحلين من أعلام الشعر والأدب العربي.

حمل اليوم الأول من المهرجان اسم الشاعر السوري محمد كرزون الذي توفي الأسبوع الماضي والثاني حمل اسم الراحل طه الفندي من الأردن، فيما يحمل يوم المهرجان الثالث اسم الشاعر الشهيد عبد الرحمن سراج من اليمن وسيكون الختام تحت اسم الشاعر الموريتاني الراحل ولد بن الأعمش.

ويشير منظمو المهرجان إلى اهتمام النسخة الحالية بالخصوص بتوسيع هامش المشاركات لتشمل الندوات النقدية والأدبية والثقافية وجلسات تكريم للطلبة الأوائل والمتفوقين بالجامعات ولمبادرات نسائية وشبابية ناجحة، الأمر الذي ميز هذه الدورة عن سابقاتها التي كانت تركز على الشعراء وعرض نتاجهم الشعري.

 

المصدر: الجزيرة نت

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى