مجلس الوزراء يصادق على جملة مشاريع قوانين ومراسيم

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعه الأسبوعي اليوم بالقصر الرئاسي، تحت رئاسة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

المجلس درس وصادق على:

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 17 دجمبر 2021، بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والبنك الإفريقي للتنمية (بصفته إداريا لصندوق نيجريا الخاص)، والمخصص لتمويل مشروع ترقية سلاسل القيم الزراعية التي تراعي النوع في إطار مشروع دعم التحول الزراعي في موريتانيا.

– مشروع قانون يتضمن المصادقة على العقد الإضافي رقم 2 لاتفاق التعاون المشترك حول تطوير واستغلال احتياطيات حقل السلحفاة الكبير /آحميم والمتعلق بالتنازل عن الإيجار التمليكي للمنصة العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ، الموقع بتاريخ 06 أغشت 2021، بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية السنغال.

– مشروع مرسوم يلغي ويحل محل المرسوم رقم 69-132 الصادر بتاريخ 28 فبراير 1969، المتضمن تنظيم الإجراءات الصحية للحيوانات الأليفة.

– مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة المعهد العالي للرقمنة.

– مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة البث الإذاعي والتلفزي.

الاجتماع عرف تقديم وزير التجهيز والنقل بيانا يتعلق بمشاريع البني التحتية للنقل، يوضح جملة من الإجراءات تتعلق بالعقود المبرمة مع الشركات ووضعية الشبكة الطرقية الوطنية بالإضافة إلى مقترحات لصيانتها واستكمال الطرق قيد الإنشاء وإنشاء بنية تحتية جديدة للنقل.

وقد اتخذ المجلس الإجراءات الخصوصية التالية:

الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية

منطقة نواذيبو الحرة

المؤسسات العمومية

المؤسسة المينائية لخليج الراحة

المدير العام: با عبدولاي ممادو المدير العام للشركة الوطنية للاستصلاح الريفي (صونادير) سابقا، خلفا للسيد محمد فال ولد يوسف الذي تم إنهاء مهامه.

وزارة المياه والصرف الصحي

المؤسسات العمومية

الشركة الوطنية للماء

المدير العام: محمد محمود ولد جعفر، المدير العام لشركة الوطنية إسكان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى