التقى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد بمكتبه اليوم وفدا رفيع المستوى من جمهورية السنغال برئاسة الأمين التنفيذي للنسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه الذي تحتضنه داكار هذه السنة، عبد الله سيني.

رئيس الاتحاد قدم خلال اللقاء عرضا مفصلا عن حالة قطاع المياه والصرف الصحي وأهميتة بالنسبة للقارة الإفريقية بشكل عام بوصفه غاية لاغنى عنها مبرزا في الوقت نفسه أهم المشاريع الوطنية في هذا المجال وفرص الاستثمار الواعدة للقطاع الخاص في المجال.

كما نوه رئيس الاتحاد بمستوى العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين ، معربا عن استعداد القطاع الخاص للعمل على كل ما من شأنه تعزيز هذه العلاقات وتقويتها مؤكدا على أهمية الحضور النوعي في الجناح المخصص للخصوصيين الموريتانيين بهذا المنتدى.

كما هنأ رئيس الاتحاد اختيار السنغال لاحتضان النسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه لأول مرة في إفريقيا وجنوب الصحراء، متمنيا النجاح لأعمال المنتدى.

ومن جهته، دعا الأمين التنفيذي للمنتدى إلى مشاركة القطاع الخاص الموريتاني في المنتدى وتقديم تجاربه في مجال المياه والاستفادة من تجارب الآخرين، وعرض الفرص المتاحة للاستثمار في هذا القطاع.

كما تحدث عن الخطوط العريضة لهذا المنتدى، وبرنامجه، مؤكدا أنه سيكون حدثا لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفاعلين في مجال المياه والصرف الصحي والطاقة في العالم.

المنتدى العالمي للمياه من المنتظر أن ينعقد هذا العام في العاصمة السنغالية داكار في الفترة ما بين 21-26 مارس المقبل، تحت شعار “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية”.

 

لا توجد تعليقات

اترك تعليقا

لا تقلق ! لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها (*).

مواقع التواصل

اشترك الآن بالنشرة الإخبارية