وزارة الاقتصاد توقع أربع اتفاقيات تمويل على شكل هبة من الوكالة الفرنسية للتنمية

وقع وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية عثمان مامادو كان، اليوم، مع السفير الفرنسي في بلادنا روبير مولي، ومديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في نواكشوط بنديكت بريست، أربع اتفاقيات تمويل على شكل هبة.

الغلاف المالي للاتفاقيات يبلغ تسعة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف أورو ( 9.750.000 )، ما يعادل حوالي أربعة مائة مليون أوقية جديدة ( 400.000.000 )، مخصصة لتمويل المشروع والمساعدة الفنية.

الاتفاقيات تضم مشروعاً لدعم وتطوير ريادة الأعمال في موريتانيا، وبشكل خاص لصالح النساء، تكملة للدعم الذي تمنحه الوكالة الفرنسية لتنفيذ سياسات الحكومة الموريتانية لتنمية مهارات الشباب وزيادة فرص التشغيل، بمبلغ تسعة ملايين أورو.

كما سيتم تخصيص مبلغ مائتين وخمسين ألف أورو، للمساعدة الفنية الداعمة لإصلاح الوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديموغرافي والاقتصادي، وتطوير أنشطتها.

هذا إلى جانب رصد مائتي ألف أورو لدراسة جدوى مشروع تهيئة قناة مائية زراعية بمنطقة آلاك، ورصد كذلك ثلاث مائة ألف أورو لمذكرة تفاهم في إطار تسهيلات 2050 الهادفة لدعم موريتانيا في تحديد استراتيجية انتقال الطاقة في أفق 2050 مع مكافحة الفقر وتغيير المناخ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى