نواكشوط ونواذيبو تستعدان لاحتضان الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية

تستعد العاصمة نواكشوط ومدينة نواذيبو لاحتضان الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية، بمشاركة أزيد من 100 مؤسسة وفاعل اقتصادي من البلدين، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الجاري.

الأيام ستنتظم تحت شعار “من أجل شراكة واستثمار ناجع ومربح للبلدين” بالشراكة بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وغرفة التجارة والصناعة بتونس، ووكالة ترقية الاستثمار، ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية في موريتانيا وسلطة منطقة نواذيبو الحرّة، وسفارة موريتانيا بتونس، وسفارة تونس بنواكشوط، و مركز النهوض بالصادرات، و الخطوط التونسية ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد .

الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية تهدف إلى تعزير العلاقات بين مختلف الفاعلين من أصحاب المؤسسات وممثّلي الهيئات الاقتصادية في البلدين، من أجل خلق فرص لإبرام اتفاقيات وشراكات استراتيجية بهدف تطوير المبادلات التجارية والاستثمار وتعزيز وجود المؤسسات التونسية والموريتانية على المستويين الاقليمي والدولي.

ويشارك في البعثة التونسية أكثر من 40 مؤسسة في قطاعات متعددة على غرار الأشغال العامة ومواد البناء وتكنولوجيات المعلومات والطاقة والطاقات المتجددة والصناعات الغذائية والتحويلية والصحة والتعليم العالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى